حواديت قبل النوم سيحب طفلك سماعها

0

حواديت قبل النوم هي اكثر ما تبحث عنها الامهات من اجل سردها على اطفالها الصغار في الوقت ما قبل النوم . وهي باللهجة المصرية المبسطة التي تساعد الاطفال على استعاب كل القصة وبكامل تفاصيلها وتركيز معاها حتى يخلدو الي النوم والاستفادة منها بنفس الوقت.

قصص و حواديت قبل النوم باللهجة المصرية و العربية

ومن خلال هذا الموضع سوف نوفر لكم بعض من القصصة الشيقة التي حقا سيحبها طفلك ولكن لا تنسيى ان تجهز مكان نوم طفلك قبل البدأ في القراءة :

حواديت قبل النوم ``العنكبوت نونو`` :

كان يا مكان في قديم الزمان كان في عنكبوت اسمه نونو تسلقا شجرة ليشاهدة ما يحدث في الغابة وفجأة ضهر امامه بعض العصافير السعيدة وهي تمرح وتلعب في بيتها. وأرنب صغير يحاول ان يفحر في الارض من اجل صنع بيت له ولأولاده القادمين . فقال في نفسه :” انا كمان هحاول أبني لي مسكين اعيش فيه مع اولادي ” لكن العنكبوت المسكين لا يتسطيع حفر الشجر زي العصافير ولا حفر الارض زي الارانب و زعل أوي .

وفي يوم من الايام قابل الكنعبوت احد الحكماء فسأله عن زعله . فقال له نو نو : ” انا زعلان عشان من اقدر ولا أعرف كيف ابني بيت اقعد فيه مع اولادي و زوجتي ”

فضحك العنكبوت الحكيم على ما سمعه , ولكن نونو اتسغرب وسأل الحكيم ليش تضحك,قال الحكيم :” عشان احنى العناكب مابنعرف نبني بيوت زي باقي الحيوانات وكمان يا حبيبي يا نونو البنت العنكبوتة هي من تبني البيت منش النعكبوت الولد. ومباشرة سأله العنكبوت نونو :” ايش الي بتقول يا حكيم ” . ضحك الحكيم مرة اخري وقال له : “دي حقيقة يا ولدي لأن الله سبحانه وتعالي خلق العنكبوتة البنت وعندها خمس غدد حريرة جوا بطنها . والغدد هاي هي الي بتخليها تعرف كيف تبني البيت الي يكون شكلو مختلف على باقي الحيوانات اي على شكل شبكة عنكبوتية. وبعدين بتحط هي البيض بتاعها الي منه بيطلع عناكب صغيرة جديدة . لو ما كنت تعرف ايضا العنكبوتة تقدر ابيضابيض 150 بيضة . البيضة القوية تعيش وتطلع عنكبوت . والبيضة الي مش قوية اي ضعيفة بتموت وتتكسر .

فقال العنكبوت نونو : يعني الحين لازم اتزوج عشان العنكبوتة تبني لي بيت . ومشى نونو بسرعة قبل ان يوقفه الحكيم ويشرح له بانه سيموت بعد التزواج لأن العنكبوتة بتهاجم العنكبوت الولد بعد التزاوج وهذا ما قاله الله عز وجل في القرأن الكريم.

حواديت اطفال قبل النوم `` قصة الذئب`` :

كان يا ما كان في قديم الزمان في قرية بعيدة, كان هناك ذئب يحس بالجوع الشديد وقد كان لم يتذوق طعاما لعدة ايام . من ما جعل الذئب يبحث عن اللحم او اي طعام في كل مكان في الغابة وظل يبحث عن اي حيوان قد يكون وجبته القادمة من شدة الجوع. ولكن الجوع قدد اسبب نزيف كبير لطاقة وتسبب له بالارهاق الشديد الدي يجعل من مهمة الصيد صعبة جدا فلم يستطيع ان يصطاذ اي حيوان . واثناء لحظات الفشل شاهد الذئب كلبا سمينا يقف امام بيت منزل ويحرسه . فشعر الذئب بالسعادة الشديد وفكر في ان يأكله .

ولكن بسبب حجم الكلب الكبير والشديد الضخامة خاف الذئب من ان يصبح هو الضحية في القتال . فقرر ان يسخدم ذكائه فقرر الاقتراب من الكلب وان يمدحه قليلا فقال له ” مساء الخير “ايها الكلب الجميل ، أنت كلب شديد الوسامة . بالاضافة الي انك  كلب سمين زيادة عن الجمال فبالتأكيد أنك تأكل الكثير من الطعام يوميا . فرد عليه الكلب: شكرًا لك أيها الذئب، وسأله هل تريد أن تاكل الكثير من الطعام مثل وتصبح بقوتي على عكس الحالة التي انت فيها .فقال الذئب وتغمره ساعدة عامرة و الكثير من الحماس نعم نعم اخبرني كيف أصبح مثلك أيها الكلب السمين و الجمل،

فقال الكلب : اذا اردت دالك فكل ما عليك فعله هو أن تطيه كلام سيدك  وأن تساعده في بحماية ممتلكات
من اللصوص بالاضافة الي طاعة سيدك في أي أمر يريدك ان تقوم به وبهذا  الطريقة ستحصل على
كافة فضلات الطعام الخاصة بالبيت بالاضافة الي اللحوم الشهية والطرية والكثير .

هنا انثاب الذئب الجائع شعور هائل بالسعادة بالاضافة الي مخيلته التي صورة حالته وهو يسبح في الطعام وياكل الكثير من الطعام . وأثناء الشعور بالسعادة لاحظ الذب ان الكلب يفتقد الي شعر على عنقه وسأله لماذا هي خالية من الشعر ؟

فرد عليك الكلب قائلا ” انه امر غير هام بالنسبة لي لأنه حدث بسبب المكان الحبل الذي يقيدني بيه سيدي اما المنزل مثل ما هو الان . فرد عليه الذئب سائلا : أيعني انك لا تسطيتع الجري او اللعب كما تشاء ؟؟ ورج الكلب اكيد لا فأنب أجري وقتما يريد سيدي فقط . هنا شعر الذئب الخوف بأن يكون في وضع الكلب ورجع الي الوراء وركض بشكل مسرع الي الغابة وقال انا لا استطيع ان افقد حريتي واخد مكنها الطعام فحرية اهم بكثير من الاكل و الشرب.

حواديت قبل النوم الأسد الشرس ملك الغابة والفأر الصغير المشاغب :

كان ياما كان في قديم الزمان كان هناك اسد عملاق يحكم الغابة الشاسعة و الكبيرة الحجم التي تملأها الحيوانات من مختلف الانواع والاشكال , وكان الاسد هو من يحكم كل سكان الغابة .

وذات يوم جاء فأر صغير جديد يحاول العيش في نفس الغابة التي تقع تحت حكم الاسد, وكان هذا الفأر دائما ما يلعب ويمرح حول الاسد ويقفز من فوقه و في ارجائه بالاضافة الي اصدار الكثير من الاصوات المزجعة التي تقلق راحة الاسد في بعض الحالات وخصوصا اثناء اوقات النوم .

وفجأتا وبدون سابق اندار استيقظ الأسد القوي من نومه وهي غاضبا بشدة الذي قادته الي ان يضع يده القوية على الفأر الذي حاول الهروب بدون جدو قبل ان يهدد بالاكل اذا اصدار اي صوت مزع الامر الذي جلى الفأر يهرب وبغادر الغابة ويبحث عن مكان جديد للعيش .

وفي الاخير اتنمنا ان تكون حواديت قبل النوم قد نالت على اعجابك واستحسانك واتمنا ان يكون طلفك حقا قد خلد الي النوم بعد سمعها .